Accessibility links

logo-print

برشلونة يحرز كأس السوبر الأوروبية بعد تغلبه على شاختار دانييتسك الأوكراني


أحرز برشلونة بطل أوروبا الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بفوزه على شاختار دانييتسك الأوكراني بطل كأس الاتحاد 1-صفر بعد التمديد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو.

وسجل بدرو رودريغيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 115.

واللقب هو الثاني للفريق الكاتالوني في مطلع الموسم الحالي بعد إحراز الكأس السوبر الأسبانية أيضا على حساب اتلتيكو بلباو الأسبوع الماضي علما بأنه يستعد للدفاع عن ثلاثة ألقاب أحرزها الموسم الماضي وهي الدوري والكأس المحليات ودوري أبطال أوروبا.

جاء الشوط الأول رتيبا ولم يشهد مرمى الفريقين أي خطورة باستثناء تسديدة للمهاجم الفرنسي تييري هنري مرت فوق العارضة الأوكرانية، في حين أنقذ حارس شاختيار بياتوف كرة زاحفة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. واستمر الحال في الشوط الثاني وكان السبب في ذلك سوء أرضية الملعب فلم يتمكن اللاعبون من أبرز مواهبهم الفنية.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أخرج مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا المهاجم ابراهيموفيتش وأشرك مكانه بدرو رودريغيز. واستمر التعادل السلبي سيد الموقف في نهاية الدقائق الـ90 فلعب الفريقان وقتا إضافيا استطاع خلاله أن يسجل رودريغيز هدف المباراة الوحيد اثر تمريرة متقنة من ميسي قبل نهاية الوقت الإضافي بخمس دقائق.

XS
SM
MD
LG