Accessibility links

logo-print

وزارة الرياضة والشباب تكرم منتخب ألعاب القوى


كرم وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر وفد منتخب العراق بألعاب القوى بعد حصوله على وسام ذهبي وخمسة ميداليات فضية في البطولة العربية الثالثة للناشئين التي جرت في مدينة حلب السورية نهاية تموز / يوليو الماضي.

وأعرب جعفر خلال استقباله الوفد في مقر الوزارة السبت عن أمله بأن يحقق الرياضيون في مجال الساحة والميدان وألعاب القوى المزيد من الإنجازات بعد النتيجة التي حققها المنتخب والتي تعد بداية لاستعادة ألعاب القوى لماضيها المتألق، في ظل توفر الإمكانيات لذلك ومنها وجود 27 ملعبا أغلبها تضم مضامير لألعاب القوى.

وأكد جعفر عزم الوزارة توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية لدعم الرياضية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص.

وأشار صاحب الميدالية الذهبية في فعالية البريد المتنوع العداء أركان أشرف في حديث لمراسل"راديو سوا" أن المنافسة في البطولة كانت قوية جدا في ظل وجود نخبة من الأبطال من مختلف الدول العربية والذين شاركوا في بطولة العالم في إيطاليا.

فيما عد صاحب الميدالية الفضية في رمي الثقل عبد الرحمن عادل البطولة فرصة أتيحت له ليسجل رقما عراقيا جديدا في فئة الناشئين.

وكان العراق قد حصل في منافسات البطولة العربية للناشئين على المركز السابع فرقيا من بين 19 دولة عربية بعد أن حصل رياضيوه على خمس ميداليات واحدة منها ذهبية لفريق البريد المتنوع وخمس ميداليات فضية في رمي الثقل ورمي الرمح و100 م و200م و400م عدوا .

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG