Accessibility links

الجيش اليمني يقصف مواقع المتمردين الحوثيين ويؤكد أنه كبد المتمردين خسائر فادحة


أكد الجيش اليمني السبت أنه كبد المتمردين الحوثيين خسائر فادحة في العملية العسكرية التي انطلقت في 11 اغسطس/ آب بشمال البلاد والتي تسببت بنزوح الآلاف بحسب الامم المتحدة. وقال متحدث عسكري ان العديد من المتمردين قتلوا دون الإشارة الى عدد القتلى.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن متحدث عسكري قوله إن الطائرات قصفت مواقع للمتمردين الزيديين في الطلح بمحافظة صعدة، وإن القوات البرية دمرت مواقع لهم ومخابىء للاسلحة في منطقة الملاحيظ الواقعة كذلك في محافظة صعدة.

واتهم بيان للمتمردين سلاح الجو اليمني بمهاجمة المدنيين ومخيمات النازحين في صعدة، قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية. وأشارت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن نحو 35 ألف شخص غير قادرين على مغادرة منازلهم بسبب احتدام المعارك بين الجيش والمتمردين في ضواحي مدينة صعدة.

السعودية تنفي الاشتراك في النزاع

وكان المتمردون قد أكدوا الخميس ان طائرات حربية سعودية قصفت منطقة الملاحيظ، منددين بـ"التدخل السافر في شؤون الشعب اليمني".

ونفت السعودية هذه الاتهامات، وتلمح صنعاء دائما الى دور ايراني في دعم التمرد.

وأوقعت اعمال العنف بين السلطات اليمنية والمتمردين الحوثيين منذ عام 2004 آلاف القتلى في محافظة صعدة الواقعة شمال اليمن، وأدت إلى تهجير عشرات الآلاف.

ويرفض المتمردون الحوثيون الشيعة السلطة الحالية في اليمن ويطالبون بإعادة الامامة الزيدية التي اطاح بها انقلاب عام 1962 .

XS
SM
MD
LG