Accessibility links

مليون دولار لأفضل عمل درامي خلال رمضان


أعلنت مؤسسة دبي للإعلام يوم السبت إطلاق جائزة دبي للدراما العربية التي تهدف لتشجيع الأعمال الدرامية المحلية والخليجية والعربية عبر تصويت المشاهدين خلال شهر رمضان، حيث سيمنح العمل الفائز أربعة ملايين درهم إماراتي أو نحو مليون دولار أميركي.

يشار إلى أن الإعمال الدرامية المشاركة في المسابقة تشمل المسلسلات المعروضة حاليا على قناتي دبي وسما دبي اللتين تديرهما مؤسسة دبي للإعلام.

ومن أبرز الأعمال المتنافسة، ويبلغ عددها 12، المسلسل المصري "خاص جدا" والسوري "زمن العار" والمسلسل الخليجي "غشمشم 4" والمسلسل التاريخي "بلقيس" والمسلسل البدوي "جمر الغضا" والمسلسل الكوميدي المصري "حقي برقبتي" والمسلسل الخليجي "عمر الشقا" والمسلسل الإماراتي "عجيب غريب."

وتهدف الجائزة، وفقا لما ذكره أحمد عبد الله الشيخ، المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، إلى تحفيز الفنانين وصناع الدراما العربية على إنتاج أعمال متميزة تمس شرائح واسعة من الجمهور العربي.

ودعا عبد الله الشيخ الجمهور العربي إلى المشاركة واختيار العمل الدرامي الأفضل الذي سيحظى بأعلى نسب مشاهدة، مشيرا إلى أن الجائرة، التي انطلقت بإيعاز من الشيخ آل مكتوم، جاءت لتعبر مشاعر الشكر والتقدير لجميع الأعمال الدرامية العربية.
XS
SM
MD
LG