Accessibility links

هنري ميشيل يعود للزمالك رغم الاعتراضات


أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك المصري رسميا التعاقد مع المدرب الفرنسي هنري ميشيل للإشراف على فريقه لكرة القدم لمدة عام واحد خلفا للسويسري ميشال دي كاستيل الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.

وجاء التعاقد مع هنري ميشيل الذي سيتقاضى 35 ألف يورو شهريا، رغم اعتراض بعض أعضاء المجلس على شخصيته بعد هروبه من قيادة الفريق دون سابق إنذار اثناء معسكر الفريق في فرنسا عام 2007 مستندا إلى عدم وجود شرط جزائي في عقده.

وكان من المفترض أن يعود ميشيل مع بعثة الزمالك إلى القاهرة، لكنه قرر التخلي عن مهامه التي كان من المفترض أن تستمر حتى يونيو/ حزيران 2009، وبالتالي وافق على تدريب المنتخب المغربي حيث قاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا في غانا وأقيل مباشرة بعدها بسبب خروج اسود الأطلس من الدور الأول.

وكان الزمالك قد تعاقد مع هنري ميشيل في 18 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2006، بعدما أقيل من منصبه مدربا للعربي القطري بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق، علما بأن العربي كان قد تعاقد مع ميشيل في أغسطس/ آب 2006 بعدما أنهى تعاقده مع منتخب ساحل العاج عقب مونديال ألمانيا.

يذكر أن ميشيل خاض رابع مونديال في ألمانيا إذ سبق له الإشراف على منتخبات بلاده في مونديال 1986، والكاميرون عام 1994، والمغرب عام 1998. ويحتل ميشيل المركز الثاني من حيث عدد المشاركات، وراء المدرب الصربي الشهير بورا ميلوتينوفيتش الذي اشرف على تدريب المكسيك (1986) وكوستاريكا (1990) والولايات المتحدة (1994) ونيجيريا (1998) والصين (2002)، والبرازيلي كارلوس البرتو باريرا الذي يشارك بدوره للمرة الخامسة أيضا.

XS
SM
MD
LG