Accessibility links

تظاهرة في واسط احتجاجا على تواصل انقطاع التيار الكهربائي


تظاهر المئات من المواطنين في مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، اليوم الأحد احتجاجا على استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مطالبين بإيجاد حلول سريعة لها.


وأعرب عدد من المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى مجلس المحافظة في أحاديث لمراسل "راديو سوا" عن قلقهم إزاء ما وصفوه بصمت الحكومتين المركزية والمحلية حيال تواصل هذه الأزمة التي سببت الكثير من المشاكل النفسية والاقتصادية لهم.
وأعربوا عن استيائهم من رد المسؤولين المحليين على طلباتهم، إذا أشار أحد المواطنين إلى أن أحد أعضاء المجلس المحلي أجاب الموطنين بالقول: "هل اخترعتم الذرة؟" في إشارة منه إلى أن مشكلة الكهرباء قديمة ويعرفها الجميع.

من جانبه، قال منتظر النعماني مسؤول اللجنة القانونية في مجلس المحافظة أن المجلس يسعى وبشتى الاتجاهات لوضع حد لهذه الازمة، مؤكدا لـ"راديو سوا" أن "رئيس المجلس ذهب على رأس وفد من مجلس المحافظة إلى بغداد لحل هذه الأزمة".

وحول أسباب تذمر المتظاهرين من رد بعض أعضاء المجلس على طلباتهم، أجاب النعماني بقوله "المواطنون لا يفهمون أن عضو المجلس عندما خرج وتحدث إليهم، لم يفهموا أننا نعمل على هذه القضية. وكأنما القضية جديدة علينا، القضية قديمة ونعمل عليها ولم نصل إلى حلول صحيحة مع وزارة الكهرباء".

هذا وأحيطت التظاهرة بإجراءات أمنية مشددة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في واسط حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG