Accessibility links

الإصابات تضعف فرص منتخب السعودية للتأهل لنهائيات كأس العالم


أضعفت الإصابات المتلاحقة للاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم فرصة تأهلهم لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010، بعد أن يفوزوا في مباراة الملحق الآسيوي على البحرين قبل لقاء نيوزيلندا.

وتلقى المنتخب السعودي ضربة موجعة قبيل المواجهة المرتقبة أمام نظيره البحريني يوم السبت المقبل في المنامة، بعدما أصيب هدافه الجديد والمهاجم الخطير نايف هزازي لاعب فريق اتحاد جدة بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، في المباراة الودية أمام منتخب ماليزيا.

وبإصابة الهزازي ينضم إلى قائمة اللاعبين المصابين خلال تصفيات كاس العالم 2010، حيث لاحق شبح الإصابات لاعبي المنتخب السعودي بداية من مهاجمه سعد الحارثي ومدافعه ماجد العمري والمهاجم صالح بشير وصانع ألعابه عبده عطيف، وجمعيهم أصيبوا بالرباط الصليبي. فيما أصيب سعود كريري وياسر القحطاني ومالك معاذ وتيسير الجاسم بإصابة في عضلات البطن، وأصيب أحمد الفريدي بكسر في مفصل القدم واللاعب أسامه المولد بتمزق في أوتار الركبة، حيث تعتبر هذه التصفيات هي الأسوأ بالنسبة للأخضر السعودي في تاريخ التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.

وتمكن السعوديون في البطولات الأربع الماضية لمسابقة كأس العالم، الوصول إلى النهائيات دون التعرض فيها إلى عقبات أو عوائق مشابهه، ويخوض الأخضر تصفيات الملحق للوصول إلى المونديال للمرة الأولى.

XS
SM
MD
LG