Accessibility links

logo-print

سولانا يعرب عن أمله بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة في أسرع وقت ممكن


أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا عن أمله بأن تتشكل الحكومة اللبنانية بأسرع وقت، ودعا جميع الأطراف إلى التعاون قدر الإمكان في هذا الصدد.

وقال سولانا عقب اجتماعه بالمسؤولين اللبنانيين إن الأزمة الاقتصادية بدأت تشهد بعض الاحتمالات الإيجابية، وأشار إلى أن لدى الإتحاد الأوروبي علاقات قوية جدا مع لبنان، ولا بد من وجود حكومة للمحافظة على تلك العلاقات وتقويتها.

والتقى سولانا خلال زيارته القصيرة إلى بيروت الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المنتهية ولايته فؤاد السنيورة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة سعد الحريري ووزير الخارجية فوزي صلوخ

وأشار الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي إلى أن جولته في بعض دول المنطقة هي استطلاعية لتقييم الوضع الإقليمي وإيجاد طريقة لإعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط المجمدة منذ زمن.

وفي هذا السياق، شدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال لقائه بالمسؤول الأوروبي على أهمية إعطاء اللاجئين الفلسطينيين حق العودة إلى بلادهم، مكررا الإشارة إلى أن أي حل في المنطقة يغفل هذا الحق قد يتسبب بنشوء مشكلات جديدة انطلاقا من لبنان، حسب قوله.
XS
SM
MD
LG