Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

اغتيال مسؤول في منظمة للإغاثة الإنسانية في الموصل


أكدت الشرطة في محافظة نينوى أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار صباح اليوم الثلاثاء على المهندس محمد الصائغ رئيس منظمة الإغاثة الإنسانية أمام منزله في منطقة حي الشفاء غربي الموصل ما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي المنطقة ذاتها، لقي شرطي مصرعه إثر تعرضه لإطلاق نار من جانب مسلحين، بحسب الشرطة.

وتعرضت دورية تابعة للجيش العراقي لانفجار عبوة ناسفة مساء أمس الاثنين في منطقة حي السكر شمالي الموصل، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفرادها بجروح متفاوتة.

من جهة أخرى، كشفت مصادر مسؤولة في محافظة نينوى رفضت الإفصاح عن هويتها أن وزارة الدفاع اتخذت إجراءات بتغيير بعض قيادات الجيش العراقي في المحافظة على خلفية الهجمات المسلحة التي تعرضت لها مؤخرا.

وأوضحت تلك المصادر في اتصال هاتفي مع مراسلة "راديو سوا" أن أوامر صدرت بتعيين اللواء هيني خشناو الذي كان يشغل منصب نائب قائد عمليات نينوى، مكان اللواء خورشيد الدوسكي قائد الفرقة الثالثة من الجيش، فضلا عن استبدال اللواء الركن عبدالله الامامي قائد الفرقة الثانية وتعيينه في منصب نائب قائد عمليات نينوى.

وفي كركوك، ألقت مفارز مديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية القبض على أحد المسلحين من جماعة ما يسمى بالنقشبندية، ويدعى صباح علي في منطقة 1 حزيران جنوبي كركوك.

وفي السياق ذاته ألقت القوة ذاتها القبض على مسلح آخر داخل أحد الفنادق وسط كركوك يعتقد بأنه متورط بإدخال سيارات مفخخة من سوريا إلى العراق.

وأشارت الشرطة إلى أن التحقيقات جارية مع المعتقلين لمعرفة المزيد من التفاصيل.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG