Accessibility links

logo-print

دراسة: بريطانيا تغذي السجناء أفضل من المرضى


قال باحثون يوم الاثنين إن نزلاء السجون البريطانية يحصلون على تغذية أفضل من المرضى في المستشفيات.

ورجح فريق من جامعة بورنموث في جنوب انكلترا حصول السجناء على وجبة أفضل من المواطنين غير الموجودين وراء القضبان، على الرغم من أن السجون تنفق أقل على الغذاء بالنسبة للشخص الواحد.

وقال البروفيسور جون ادواردز إن نحو 40 في المئة من المرضى الذين يدخلون المستشفى كانوا بالفعل يعانون من سوء التغذية، غير أن حالتهم نادرا ما تحسنت هناك.

وأضاف أن المساجين يحصلون على وجبة غذاء جيدة للغاية من حيث المحتوى الغذائي، مؤكدا أن الأغذية التي يتم توفيرها للمساجين في الواقع هي أفضل من التي يحصل عليها معظم المدنيين.

وقال إن الوجبات التي تقدم للمساجين صحية للغاية حيث تركز على الكربوهيدرات ويتم إعدادها بعناية.

على النقيض من ذلك، قال ادواردز إن المرضى في المستشفيات لا يتناولون ما يكفي من الطعام، ملقيا باللوم على ضعف الشهية بسبب المرض وأيضا على جداول تقديم الوجبات الصارمة وهو ما يعني تفويت المرضى فرص تناول وجبات الطعام بسبب تلقيهم العلاج.

وأعرب ادواردز عن قلقه من عدم تلقي المرضى المساعدة اللازمة خلال تناول الوجبات بالإضافة إلى عدم متابعة المستشفيات لما يقدم للمرضى من وجبات.

واضاف "إذا كنت تستخدم الطعام كوسيلة للعلاج فان تلك الوسيلة لا تعمل" ، مشيرا إلى أن المستشفيات لا يجب أن تصبح "راضية" عن هذا الوضع.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن معظم المرضى كانوا راضين عن الأغذية التي تلقوها في المستشفى، وقال إنه يجري اتخاذ إجراءات لضمان عدم تفويت المرضى فرص تناول وجبات الطعام بسبب تلقيهم العلاج.
XS
SM
MD
LG