Accessibility links

logo-print

جدل حول قرار زيادة عدد فرق الدوري الممتاز


انتقد عدد من مدربي أندية الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم قرار اتحاد اللعبة بزيادة عدد الفرق المشاركة في الموسم المقبل إلى 43 فريقا.

ووصف مدرب الطلبة راضي شنيشل القرار بالـ"مهزلة" التي "يقودها الاتحاد العراقي بنجاح"، مضيفا قوله: "فليس من المعقول ان تدفع بأكثرمن 17 فريقا للعب في الدوري الممتاز ويصل العدد إلى 43 ناديا من دون أن تكون هنالك دوافع انتخابية لزيادة عدد الهيئة العامة وكسب المزيد من الأصوات. والقرار لا يحمل أية جوانب فنية، بل هو أشبه بعملية الضحك على الذقون".

وقال مدرب نادي البريد حمزة داوود إن القرار سيكون "كارثة على المنتخب الوطني. وإذا لم يكن هنالك دوري عام، سيكون كارثة على الأندية. ومن الممكن أن فريقا صرف بحدود المليار لن يكون ضمن فرق الدوري الممتاز، فيما يمكن لفريق صرف 10 ملايين دينار أن يكون ضمن فرق الدوري الممتاز".

من جانبه طالب مدرب نادي بغداد يحيى علوان اتحاد الكرة بضرورة احترام آراء الأندية، مبديا استغرابه لموافقة رؤسائها على القرار.

وكان اتحاد الكرة برر زيادة عدد فرق الدوري الممتاز في الموسم الجديد من 22 فريقا إلى 43 بالرغبة في تحقيق المصالحة الوطنية وبسط الأمن في مناطق العراق المختلفة، في وقت يرى معارضو سياسة الاتحاد أن الهدف من القرار هو كسب المزيد من أصوات الهيئة العامة على حساب المستوى الفني للدوري.

مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG