Accessibility links

logo-print

جودة وكوشنير يؤكدان في باريس ضرورة تكثيف جهود السلام


بحث وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة ونظيره الفرنسي برنارد كوشنير في باريس الخميس العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها في مختلف المجالات. وأكدا ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين في إطار السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وأكد جودة وكوشنير ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لإيصال جهود السلام إلى غايتها المنشودة من خلال الفرصة المتاحة حاليا والتزام حكومة الرئيس باراك أوباما والإجماع الدولي الذي يؤكد أن حل الصراع في المنطقة يشكل مصلحة عالمية.

وكان جودة قد بحث مع نظيره الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس في مدريد الأربعاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والجهود الإقليمية والدولية لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين في إطار السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن جودة تأكيده على أهمية اغتنام الفرصة الحقيقية المتاحة الآن لإنهاء الصراع العربي - الإسرائيلي، خاصة في ظل الالتزام الذي تبديه حكومة الرئيس باراك أوباما وانخراطها في السعي نحو إحلال السلام في المنطقة منذ اللحظة الأولى لتوليها مسؤولياتها، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG