Accessibility links

الطيران الإسرائيلي يقصف نفقا جنوب غزة ردا على هجمات نفذها مسلحون فلسطينيون


شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة غارة جوية جنوب قطاع غزة استهدفت نفقا يربط بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وذلك بعد سقوط ثمان قذائف هاون أطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقالت مصادر إسرائيلية أن الهجوم الذي تم بنجاح، استهدف نفقا حفر تحت الحزام الأمني الفاصل قرب بلدة خان يونس جنوب قطاع غزة .

من جهتها، أكدت مصادر فلسطينية وقوع الغارة، مضيفة أنها لم تسفر عن أي إصابات.

وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية أن النفق المستهدف كان قد حفر من قبل مسلحين فلسطينيين بهدف التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية لتنفيذ هجمات تستهدف عناصر الجيش.

وأشار المتحدث، وفقا لما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الغارة جاءت ردا على إطلاق مسلحين فلسطينيين يوم الخميس قذائف هاون سقط بعضها غربي صحراء النقب الإسرائيلية.

وتابعت المصادر العسكرية، إن خمس قذائف هاون أطلقها مسلحون فلسطينيون سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية أو قربها، مؤكدة أنها لم تسفر عن وقوع أية أضرار.

وأطلق مسلحون فلسطينيون النار باتجاه جنود كانوا يؤمنون الحماية لعمال يعملون داخل الأراضي الإسرائيلية على مقربة من الحزام الأمني، دون تسجيل وقوع إصابات.

ورد الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار من دون أن يعرف ما إذا كان أي من المهاجمين قد أصيب، وفقا للمتحدث الإسرائيلي.

وقالت هآرتس إن مسلحي غزة أطلقوا مساء الخميس ثلاث قذائف هاون أخرى باتجاه إسرائيل، من غير أن تعطي مزيدا من التفاصيل. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد هدد خلال الأسابيع الماضية بأن قوات بلاده سترد على كل صاروخ أو قذيفة هاون تطلق من القطاع باتجاه غزة.

وبحسب أرقام الجيش الإسرائيلي، فقد سقط أكثر من 200 صاروخ وقذيفة من قطاع غزة على إسرائيل منذ انتهاء عملية "الرصاص المصبوب" التي نفذها الجيش الإسرائيلي في القطاع على مدار ثلاثة أسابيع وانتهت في 18 يناير/كانون الثاني الماضي.
XS
SM
MD
LG