Accessibility links

التحقيقات الأميركية تشير إلى اندلاع حرائق لوس انجلوس المستمرة بفعل فاعل


قالت السلطات الأميركية يوم الخميس إن الحرائق المندلعة منذ الأسبوع الماضي قرب مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا بدأت بفعل فاعل، مشيرة إلى أنها تعتزم إدانة مرتكبيها بتهمة القتل، بعد مقتل اثنين من رجال الإطفاء.

وما تزال فرق الإطفاء في كاليفورنيا، غرب البلاد، تحاول إخماد الحرائق التي التهمت نيرانها نحو 60 ألف هكتارا من الأراضي ودمرت 64 منزلا، فيما يعد واحدا من أضخم الحرائق في تاريخ المدينة.

وكانت الحرائق قد اندلعت في الـ26 من الشهر الماضي في منتزه لوس انجلوس الوطني على بعد 30 كيلومترا شمال ثاني أكبر مدينة أميركية، مخلفة دمارا هائلا وخسائر فادحة.

وقالت ريتا ويرز المسؤولة في دائرة الغابات الأميركية إن الشرطة الجنائية في مقاطعة لوس انجلوس فتحت تحقيقا بجريمة قتل بعد الوفاة المأسوية لاثنين من رجال الإطفاء متأثرين بجروح أصيبا بها إثر سقوط سيارتهما في واد أثناء مكافحتهما للنيران.

وذكرت قناة ABC7 المحلية الأميركية يوم الخميس أن موظفين في إدارة الغابات الوطنية قد يكونوا خلف هذه الكارثة.

يشار إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على 37 بالمئة من الحرائق، مستفيدة من انخفاض درجات الحرارة وارتفاع معدل الرطوبة.

ويعمل 4735 إطفائيا تدعمهم 20 طائرة ومروحية و433 سيارة إطفاء و 60 جرافة على إخماد الحرائق الناشبة في مساحات واسعة، حسبما ذكرت السلطات في المدينة.
XS
SM
MD
LG