Accessibility links

logo-print

ساركوزي يؤكد في رسالة إلى والدي شاليت أن فرنسا تعمل على إطلاقه


سلم سفير فرنسا في إسرائيل اليوم الجمعة رسالة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لعائلة الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت، الذي يحمل الجنسية الفرنسية والذي خطفته مجموعة فلسطينية في عام 2006.

وكتب ساركوزي في الرسالة إلى والدي شاليت لمناسبة عيد ميلاده، مؤكدا لهما أن فرنسا لا تنسى أبناءها وستظل تعمل لتحرير شاليت. وقال إن احتجازه غير المقبول يحرمه من حريته منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكانت الرئاسة الفرنسية عممت مضمون الرسالة في مطلع الأسبوع الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسي طلب من سفير فرنسا الجديد في إسرائيل كريستوف بيغو أن يتصل بالعائلة التي تعيش في الجليل بمجرد وصوله من اجل المحافظة على العلاقة التي كانت قائمة بين سلفه وعائلة شاليت منذ اختطافه.

مشعل يتوجه إلى القاهرة

من ناحية أخرى، أفاد مسؤولون مصريون وفلسطينيون اليوم الجمعة أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيصل غدا السبت إلى القاهرة لإجراء محادثات تتناول الحوار الفلسطيني الفلسطيني وملف شاليت.

وسيبحث مشعل مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان الذي يرعى الحوار بين فتح وحماس، ملف تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل والذي يشمل الإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل في مقابل إطلاق سراح شاليت.

وكانت ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة من بينها الذراع العسكرية لحركة حماس قد أسرت شاليت في 25 يونيو/حزيران 2006 عند تخوم قطاع غزة.

XS
SM
MD
LG