Accessibility links

الحكومة اليمنية تعلق اليوم الهجوم ضد معاقل المتمردين الحوثيين في شمال اليمن


أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة أنها ستعلق مساء اليوم الهجوم الذي بدأته في الحادي عشر أغسطس/آب ضد معاقل المتمردين الحوثيين في شمال البلاد.

ويأتي ذلك تلبية لنداء المنظمات الإنسانية وإعلان المتمردين وقف القتال، كما أعلنت اللجنة الأمنية العليا في بيان نشر في صنعاء.

وكان الجيش اليمني قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة أنه قتل ثلاثة من قادة المتمردين الحوثيين شمال البلاد، موضحا في بيان أنهم قتلوا في عملية للقوات اليمنية في منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة حيث تدور اشتباكات بين السلطات وأنصار عبد الملك الحوثي منذ أسابيع.

وأضاف الجيش في بيانه أنه نشر وحدة للقناصة في المنطقة الجبلية التي تقع على الحدود مع السعودية. وفي المقابل، نشر الحوثيون لقطات فيديو على موقع تابع لهم على شبكة الإنترنت تظهر قذائف هاون عليها شعار الدولة السعودية.

وقال الحوثيون في بيان إن هذا دليل أمام الجميع على مساندة السعودية المباشرة للسلطات اليمنية في حربها ضدهم. وأضاف البيان أن الحكومة اليمنية تخلت عن سيادتها وتركت البلاد في أيد خارجية تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة بحسب البيان.

كما عرض المتمردون لقطات مصورة في موقعهم على الانترنت تظهر عشرات الأشخاص الذين قالوا إنهم جنود أسرى أثناء اقتيادهم من ماران.

XS
SM
MD
LG