Accessibility links

نائب يطالب رئيس لجنة الرياضة بتفسير حول الرسالة التي بعث بها للـ"فيفا"


وجّه عضو في مجلس النواب انتقادا شديدة اللهجة لرئيس لجنة الشباب والرياضة أحمد راضي على خلفية رسالة الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي طالب فيها تأجيل انتخابات اتحاد اللعبة إلى ما بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المقررة بداية العام المقبل.

وأضاف عضو لجنة النزاهة البرلمانية كمال الساعدي في كلمة ألقاها أثناء مأدبة إفطار أقامتها وزارة الشباب والرياضة، أن الرسالة كان يجب أن تعرض على المجلس للتصويت، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية هي الجهة المعنية بمخاطبة الجهات الدولية المختلفة.

الساعدي المكلف من قبل الحكومة بمتابعة ملف الفساد المالي والإداري الخاص باتحاد الكرة، قال إن الرسالة كانت محاولة لتسييس القضية، عادا ذلك استخفافا بالرياضيين ومجلس النواب على حد سواء، مطالبا راضي بتقديم "تفسير على هذا الخطأ الفادح".

وكان رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب أحمد راضي وجّه رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر طالب فيها بتأجيل انتخابات اتحاد اللعبة المقررة في الشهر المقبل إلى ما بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، معللا ذلك باحتمال وجود نية من قبل الحكومة للتدخل في الانتخابات لمصلحة مرشحيها:

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG