Accessibility links

logo-print

مصر تفوز على رواندا بهدف صعب وتجدد أملها في التأهل لكأس العالم


حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا علي مضيفه المنتخب الرواندي بهدف نظيف في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلي كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية ليجدد الفراعنة آمالهم في التأهل لنهائيات المونديال. أحرز هدف المباراة الوحيد احمد حسن في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلي 7 نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب الجزائري الذي يملك نفس الرصيد ولديه مباراة علي أرضه أمام المنتخب الزامبي مساء الاحد.

ووجد الجهاز الفني للمنتخب المصري نفسه في مأزق بعد ما اضطر إلي استبعاد محمد ابوتريكة من قائمة اللقاء بعدما شعر بآلام في الرباط الداخلي للركبة أثناء الإحماء ليدخل احمد حسن بدلا منه في التشكيل الأساسي. علي الرغم من هذا الظرف الطارئ، بدأ المنتخب المصري الشوط الأول بثبات شديد وكان الطرف صاحب الأداء الهجومي الأبرز طيلة العشر دقائق الأولي.

وخلال المباراة استمر سوء الحظ في محاربته للمنتخب المصري بعدما أصيب السيد حمدي في منتصف الشوط الأول واجبر الجهاز الفني علي تغييره وادخل دودي الجباس بدلا عنه.

وكاد رؤوف أن يضع مصر في المقدمة في الدقيقة 35 عندما استغل خطأ المدافع الرواندي في إعادة الكرة إلي الحارس لينقض عليها مهاجم انبي ولكن عدم توازن جسد لم يساعده في تسديد الكرة بشكل جيد لتضيع الفرصة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، انطلق الجباس بالكرة من الجهة اليمني ولكنه فضل التسديد عن التمرير لرؤوف لتذهب الكرة بسهولة إلي الحارس الرواندي جون كلود ندوري.

وفي أول تهديد حقيقي لرواندا علي مرمي مصر، سدد اوليفير كراكيتزي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ولكن عصام الحضري تألق وتمكن من إخراج الكرة بأطراف أصابعه إلي خارج المرمي. وعاد الحضري ليتألق مرة اخري بعدها بقليل وينقذ مرماه من تسديدة صاروخية اخري.

وفي الدقيقة 68 ومن "دربكة" داخل منطقة جزاء رواندا، يتمكن حسن من تسجيل هدف التقدم للضيوف من متابعة أكثر من رائعة للكرة. ونجح المنتخب المصري في استثمار الوقت المتبقي من للقاء بصورة ايجابية لينتهي اللقاء علي هدف احمد حسن الثمين.

XS
SM
MD
LG