Accessibility links

logo-print

الرئيس أوباما يعلن عن مبادرات جديدة لمساعدة الأميركيين على الادخار التقاعدي


أعلن الرئيس باراك أوباما مبادرات جديدة من شأنها أن تساعد الأميركيين على الادخار لمعاش التقاعد. فقد قال الرئيس أوباما في خطابه الأسبوعي إن الركود الاقتصادي أدى إلى تفاقم مشكلة الادخار للتقاعد، واضاف:

"خسر الأميركيون خلال السنتين الماضيتين نحو ترليوني دولار من ادخار التقاعد، وينطوي ذلك على أضرار مؤلمة."

وأضاف الرئيس أوباما أن عشرات ملايين الأسر لم تستطع ادخار ما يكفي من المال لتأمين معاشات للتقاعد. وأكـد أن الحكومة ستساعد في تسهيل اشتراك العمال في مشاريع الأعمال الصغيرة. للتقاعد.

وفيما تحدث الرئيس عن مشكلة الادخار للتقاعد تناول الجمهوريون في ردهم على خطاب الرئيس خططه الخاصة بإصلاح نظام الرعاية الصحية. وقال النائب الجمهوري جون كلينإن اقتراح الديموقراطيين يرقى إلى سيطرة حكومية على نظام الرعاية الصحية، وأضاف:

إن الوقت قد حان لإعادة الأمور إلى نصابها. فلا يتعين أن تكون الرعاية الصحية معركة حزبية. ويجب ألا تحرم الأميركيين مما لديهم من تغطية صحية يحبونها. ولا يعني أن نوكل للبيرقراطيين الفدراليين مسؤولية تحديد أي إجراءات تشملها التغطية".

يذكر أن الرئيس أوباما قال إن خطة التأمين الصحي العام لا تختلف عن برامج القطاع الخاص وأن أي مشروع قانون يوقعه في هذا الشأن سيؤدي إلى تخفيض التكاليف ويوفر خيارات غير مكلفة لمن يفتقرون إلى التأمين الصحي.
XS
SM
MD
LG