Accessibility links

إسبانيا تسحق بلجيكا وتقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم


سحق المنتخب الإسباني لكرة القدم السبت نظيره البلجيكي بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما في لا كورونيا ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الخامسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وتناوب دافيد سيلفا ودافيد فيا على تسجيل الأهداف، حيث سجل كل منهما هدفين لإسبانيا في حين سجل جيرارد بيكيه هدفا واحدا لأبطال أوروبا.

وحققت اسبانيا فوزها السابع على التوالي ورفعت رصيدها إلى 21 نقطة، وبقيت متقدمة على البوسنة التي تغلبت على أرمينيا 2-صفر، بفارق 6 نقاط.

واقتربت إسبانيا من التأهل المباشر وبات عليها أن تفوز على استونيا في ميريدا الأربعاء شرط ألا تحقق البوسنة نتيجة مماثلة على حساب ضيوفها الأتراك.

وكانت تركيا قد فازت على استونيا 4-2 في هذه الجولة ورفعت رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثالث، وهي لا تزال تأمل بالمركز الثاني المؤهل إلى الملحق.

وضمن تصفيات المجموعة الأولى، خطف المنتخب البرتغالي تعادلا صعبا من مضيفه الدنماركي 1-1 السبت في كوبنهاغن. وسجل نيكلاس بندتنر هدف الدنمارك، وليدسون دا سيلفا هدف البرتغال.

والتعادل أفضل من الخسارة لكنه مقلق بالنسبة إلى كريستيانو رونالدو ورفاقه لأنه أبقاهم في المركز الرابع برصيد 10 نقاط وأبقى الفارق بينهم وبين الدنمارك 7 نقاط قبل 3 جولات من نهاية التصفيات، علما بأن بطل المجموعة يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

XS
SM
MD
LG