Accessibility links

logo-print

البرازيل تهزم الأرجنتين وتتأهل رسميا إلى مونديال جنوب إفريقيا


أصبح المنتخب البرازيلي حامل اللقب أول منتخب من أميركا الجنوبية يحجز مكانه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا عام 2010 بعد فوزه الكبير الذي حققه الأحد على غريمه التقليدي الأرجنتين بنتيجة 3-1.

وسجل لويزاو الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 24 وأضاف لويس فابيانو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و67 ، في حين أحرز خيسوس داتولو هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 65 من المباراة التي استضافتها الأرجنتين.

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الأرجنتين عند 22 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل مباشرة إلى جنوب إفريقيا، فيما يلعب صاحب المركز الخامس مع رباع تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتألق جميع عناصر المنتخب البرازيلي حامل اللقب 5 مرات والذي لم تغب شمسه عن نهائيات المونديال ، حتى صانع الألعاب ريكاردو كاكا المنتقل من ميلان الايطالي إلى ريال مدريد الاسباني، والذي كان ملهما لرفاقه دون أن يسجل بنفسه.

وخيب دونغا آمال مارادونا الذي أطلق تحديا قبل أيام قليلة من اللقاء الحاسم بأنه سيخرج منتصرا وسيؤخر تأهل الغريم التقليدي.

المباريات الأخرى

من جهة أخرى، حافظ منتخب تشيلي على المركز الثاني في المجموعة رغم تعادله أمام ضيفه الفنزويلي 2-2، وهو يدين الى رودريغو ميار الذي أهداها النقطة الثمينة.

وصار رصيد تشيلي 27 نقطة وبقيت متقدمة بفارق الأهداف أمام البارغواي التي حققت فوزا هزيلا على بوليفيا بهدف يتيم سجله سلفادور كاباناس في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، رغم سيطرتها الكاملة على مجريات اللقاء.

كما قفزت كولومبيا من المركز السابع إلى الخامس برصيد 20 نقطة بفوزها على الاكوادور 2-صفر. وحقق منتخب البيرو صاحب المركز الأخير فوزا شرفيا على الأوروغواي بهدف وحيد سجله هرنان رانجيفو (86) رافعا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأخير.

XS
SM
MD
LG