Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة ملغومة في سورية

السلطة الفلسطينية تتهم الحكومة الإسرائيلية بالتضليل وبتحدي باراك أوباما والمجتمع الدولي


اتهمت السلطة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية الاثنين بتحدي الرئيس باراك أوباما والمجتمع الدولي من خلال موافقتها على السماح ببناء 455 وحدة سكنية جديدة داخل مستوطنات الضفة الغربية، رغم مطالب الإدارة الأميركية بضرورة تجميد الاستيطان لاستئناف مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

"تضليل وخداع"

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان وصلت لوكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه إن إسرائيل لا تريد سلاما وتقوم بعملية تضليل وخداع للعالم وتعمل على إضاعة الوقت، حسب تعبيره.

وأضاف: "هذه سياسة تضليل وخداع وتهرب من استحقاق عملية السلام وعلى المجتمع الدولي أن يتخذ الإجراءات لردع إسرائيل عند الاستمرار في سياسة التوسع الاستيطاني."


وطالب البيان المجتمع الدولي والإدارة الأميركية، تحديدا، بأخذ موقف حازم وحاسم تجاه سياسة التوسع الاستيطاني اليهودية في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة أن الجانب الفلسطيني يجري اتصالات عربية ودولية لمتابعة هذا الأمر ولوقف هذه النشاطات خاصة أن السياسة الإسرائيلية يجب أن يكون عليها رد حازم وحاسم من الجانب الأميركي.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في موقعها على شبكة الانترنت عن مسؤولين أميركيين قالت إنهم رفيعو المستوى، أن عددا من الدول العربية تعهدت لجورج ميتشل المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بدرجات متفاوتة.
XS
SM
MD
LG