Accessibility links

غانا أول المتأهلين من إفريقيا لنهائيات كأس العالم والجزائر تعزز حظوظها


تأهلت غانا رسميا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا بفوزها على السودان بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما السبت في أكرا ضمن منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات قارة أفريقيا.

وأصبح منتخب غانا أول فريق إفريقي يضمن صدارته لمجموعته قبل جولتين من نهاية التصفيات بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق 7 نقاط عن مالي التي تعادلت مع مضيفتها بنين بهدف لكل منهما في كوتونو.

وسجل سولي علي مونتاري لاعب إنتر ميلان الإيطالي الهدف الأول لغانا في الدقيقة 14، وأضاف نجم تشيلسي مايكل إيسيان الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها غانا الأدوار النهائية للمونديال بعد ألمانيا عام 2006 وتأهلت حينها إلى دور الـ 16 فيما وصف بأفضل إنجاز للكرة الغانية، ولكن الفريق خرج مهزوما أمام البرازيل بثلاثة أهداف.

وتعد غانا ثامن منتخب يتأهل إلى المونديال بعد جنوب إفريقيا المضيفة وهولندا من أوروبا والبرازيل من أميركا الجنوبية وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا واليابان من آسيا، كما ضمنت أيضا تأهلها إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل في أنغولا.

وتذيل المنتخب السوداني المجموعة برصيد نقطة واحدة، ليصبح هدفه احتلال المركزين الثاني أو الثالث لضمان المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا.

وعزز المنتخب الجزائري حظوظه في انتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة بالفوز على شيفه المنتخب الزامبي بهدف نظيف على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأحرز الجزائر في الدقيقة 55 من خلال انطلاقة مطمور من الجهة اليمنى، حيث أرسل كرة عرضية قابلها سيفي مباشرة محرزا هدف الفوز.

وانتهت المباراة بفوز الجزائر ليرتفع رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مصر قبل جولتين فقط من نهاية التصفيات.

XS
SM
MD
LG