Accessibility links

logo-print

تصاعد الهجمات بالعبوات اللاصقة، ومقتل أربعة جنود أميركيين بانفجار عبوات ناسفة


في التطورات الميدانية، أعلنت القوات الأميركية مقتل أربعة من جنودها نتيجة انفجار عبوات ناسفة صباح اليوم استهدفت دورياتهم جنوبي بغداد وإلى الشمال منها.

وفي حادث آخر، قتل العقيد زياد حسين خلف، قائد وحدة مكافحة الإرهاب في مدينة الأرملي التابعة لمحافظة كركوك، والتي تقطنها أغلبية من الشيعة التركمان.

وأدى انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت سيارة خلف، إلى مقتل أربعة من حراسه.

وأدى انفجار عبوة ناسفة أخرى استهدفت دورية للشرطة بالقرب من مدينة داقوق القريبة من مدينة الأرملي إلى مقتل اثنين من أفراد الدورية وجرح ثلاثة آخرين.

وفي بغداد نجا الدكتور علي بستان الفرطوسي مدير عام دائرة صحة العاصمة، قاطع الرصافة، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه بالقرب من جامع عادلة خاتون في منطقة الوزيرية.

وقد أدى الإنفجار إلى جرح ثمانية من المارة وأربعة من الحرس المرافقين لموكب الفرطوسي، حسب وكالة الأسوشيتدبرس.

تصاعد الهجمات بالعبوات اللاصقة، ومقتل أربعة جنود أميركيين بانفجار عبوات ناسفةوفي كربلاء، قتل لاعب نادي كربلاء لكرة القدم أمير سعدي في انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة صغيرة أمس الإثنين، وهو في طريقه للمشاركة في تدريبات للنادي.

وأكد أمين سر نادي كربلاء محمد عباس لوكالة الأنباء الفرنسية أن سعدي قتل مع أربعة من ركاب الحافلة، على الطريق بين بابل وكربلاء.

يذكر أن أمير سعيد البالغ من العمر 22 عاما، كان يلعب في نادي بابل، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي كربلاء قبل ثلاثة مواسم، فضلا عن مشاركته في منتخب شباب العراق.

XS
SM
MD
LG