Accessibility links

عروض الأزياء تعود لدائرة الضوء في أسبوع نيويورك للموضة


بعد سنة على بدء الأزمة الاقتصادية العالمية تشق أوساط الموضة مجددا بشجاعة طريقها إلى منصات عروض الأزياء في نيويورك حيث يبدأ الخميس أحد أسابيع الموضة الأربعة الرئيسية لمجموعة الملابس الجاهزة لربيع صيف 2010 وذلك قبل ميلانو وباريس ولندن.

وأعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ "ليلة الموضة" في العاشر من الشهر الحالي، بينما يستعد نحو 100 من مصممي الأزياء من رالف لورين إلى مارك جايكوبز ومن ديان فون فورستنبرغ الى فيليب ليم لعرض مجموعاتهم تحت خيام في براينت بارك وفي قاعات ومتاحف مختلفة في المدينة.

ويشارك في العملية التي تستمر من العاشر من سبتمبر/أيلول إلى الـ17 منه حوالي 700 نقطة بيع ستبقى مفتوحة حتى الجمعة الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، مقدمة لرواد الموضة المشروبات والعروض الخاصة.


ومنذ عام تتواصل الإعلانات عن إغلاق متاجر وعمليات دمج وشراء ماركات وطرد موظفين مما أدى إلى تغيير المشهد.

ويحث نحو عشرة من المشاهير بينهم رئيسة تحرير مجلة "فوغ" الأميركية آنا ينتور والممثلة ساره جيسيكا باركر ومغني الراب ديدي وديانا فون فورستنبرغ رئيسة جمعية المصممين الاميركيين في شريط فيديو مصور، جميع الرواد على شراء البضائع، مشيرين إلى أن أوساط الموضة التي توظف 175 ألف شخص في نيويورك وتبلغ عائداتها 10 مليارات دولار لن تزدهر بدون أن يقوم الجميع بذلك.


ويرتدي الجميع في الشريط قمصانا قطنية باللونين الأسود والأبيض ستعرض للبيع في المتاجر في أمسية العاشر من سبتمبر/ أيلول عشية الذكرى الثامنة للهجمات التي استهدفت مركز التجارة العالمي.

يذكر أن 40 بالمئة من عائدات "ليلة الموضة" سيذهب إلى نصب الـ11 من سبتمبر / أيلول.
XS
SM
MD
LG