Accessibility links

logo-print

بنيامين نتانياهو يزور القاهرة الأحد المقبل ليبحث قضية شاليت بالإضافة إلى موضوع السلام


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي الأربعاء أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيزور القاهرة الأحد المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وقال زكي إن زيارة نتانياهو ومباحثاته مع مبارك ستتركز حول "عملية السلام والجهد المبذول" لاستئناف المفاوضات.

نتانياهو سيبحث قضية شاليت

وأكدت مصادر إسرائيلية مطلعة أن محادثات بنيامين نتانياهو في القاهرة الأحد المقبل ستتناول إضافة إلى موضوع السلام مسألة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت. التفاصيل من خليل العسلي مراسل "راديو سوا" في القدس:

لقاء ثلاثي محتمل

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية الثلاثاء أن نتانياهو سيتوجه إلى مصر لإجراء محادثات مع مبارك قبل موعد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي سيشارك فيها في نهاية سبتمبر/أيلول والتي يحتمل أن تشهد لقاء ثلاثيا يضم الرئيس باراك اوباما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن نتانياهو سيلتقي أيضا في القاهرة مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان.

غير انه لم يتسن الحصول على تأكيد رسمي في القاهرة لهذا اللقاء.

ويقوم عمر سليمان بدور أساسي في المحادثات غير المباشرة الجارية بين حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة وإسرائيل في ملف الجندي الإسرائيلي المختطف جلعاد شاليت.

وكان نتانياهو التقى مبارك في 11مايو/أيار في شرم الشيخ بمصر في أول زيارة قام بها إلى الخارج بعد توليه رئاسة الوزراء.

بناء 486 شقة في القدس

وتأتي زيارة نتانياهو إلى مصر في الوقت الذي أعلن فيه مصدر رسمي إسرائيلي أن السلطات الإسرائيلية طرحت عروضا ً لبناء 486 شقة في حي استيطاني في القدس الشرقية بعد 48 ساعة على إعلان إسرائيل بناء455 وحدة سكنية في الضفة الغربية. وقال مسؤول في إدارة أملاك الدولة إن استدراج عروض لهذا المشروع في حي (بسغات زئيف) أطلق في مطلع الأسبوع بموافقة وزارة الإسكان الإسرائيلية .
XS
SM
MD
LG