Accessibility links

logo-print

مشعل يقول في الخرطوم إن الفلسطينيين في غزة يشترون ويصنعون ويهربون السلاح


أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في كلمة ألقاها الأربعاء في الخرطوم أن الفلسطينيين في غزة يشترون ويصنعون ويهربون السلاح رغم الحصار المفروض على القطاع، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مشعل في كلمة أمام المؤتمر العام لشباب حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان "انتم في السودان صنعتم معجزات بفضل الله، واخوانكم في فلسطين رغم الحصار وإغلاق المعابر والتضييق والمؤامرة الكبيرة وأساطيل الشرق والغرب التي تمنعنا من السلاح، فنحن والحمد لله نشتري السلاح ونصنع السلاح ونهرب السلاح وهذا امر الله لنا".

ولم يوضح مشعل الذي وصل إلى الخرطوم مساء الثلاثاء، نوعية الأسلحة التي يتحدث عنها ولا مصدرها.

وكانت طائرات عسكرية مجهولة شنت مطلع العام الحالي غارات على شاحنات في شرق السودان.

وقالت مجلة تايم الأميركية إن الشاحنات كانت تحمل صواريخ ومتفجرات إيرانية الصنع وكانت في طريقها إلى الأراضي المصرية حيث كان يفترض تهريب الأسلحة إلى غزة عبر أنفاق على الحدود بين مصر والقطاع وذلك أثناء الحرب في غزة في ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني الماضيين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن وحدات من البحرية الإسرائيلية شنت هجوما كذلك في يناير/كانون الثاني الماضي على شاحنات محملة بالأسلحة في السودان. وأوضحت الصحيفة أن هذه الأسلحة كان يفترض تهريبها إلى غزة.
XS
SM
MD
LG