Accessibility links

البلجيكية كيم كلييسترز تتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة


حجزت البلجيكية كيم كلييسترز العائدة إلى الملاعب بطاقتها بقوة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، بفوزها على الصينية لي نا المصنفة ثامنة عشرة 6-2 و6-4 الثلاثاء في الدور ربع النهائي على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وتلتقي كلييسترز في الدور المقبل مع الأميركية سيرينا وليامز المصنفة ثانية وحاملة اللقب التي تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا العاشرة 6-4 و6-3.

ولم يسبق لأي لاعبة مشاركة ببطاقة دعوة أن بلغت نصف النهائي في تاريخ بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وباتت كلييسترز أول لاعبة غير مصنفة تصل هذا الدور بعد الروسية ايلينا ديمنتييفا عام 2000.

وأعلنت كلييسترز بعد انتصارها على الأميركية فينوس وليامز المصنفة ثالثة في الدور الرابع، أنها ستركز على تحقيق الفوز في الأدوار التالية، وقد نجحت في أول خطوة وتخطت الصينية في ساعة و3 دقائق بعد عرض رائع رغم ارتكابها 26 خطأ مباشرا مستفيدة في الوقت نفسه من أخطاء منافستها.

وشهد الدور ثمن النهائي لدى الرجال خروج البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا ووصيف بطل الموسم الماضي ومواصلة الاسباني رافايل نادال الثالث مشواره إلى ربع النهائي.

ونجح ستة لاعبين فقط في تاريخ اللعبة في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى وهم روجيه فيدرر واندريه اغاسي وفرد بيري ودون بادج ورود ليفر وروي ايمرسون.

كما تأهل الأرجنتيني العملاق خوان مارتن دل بوترو السادس إلى ربع النهائي بفوزه بثلاث مجموعات نظيفة على الاسباني خوان كارلوس فيريرو الرابع والعشرين 6-3 و6-3 و6-3.

ويلتقي دل بوترو في مباراته المقبلة مع الكرواتي سيليتش.
XS
SM
MD
LG