Accessibility links

logo-print

اتحاد الكرة يوافق على مقترح جمع أندية بغداد في مجموعة واحدة


بـ 43 ناديا، لن يكون الدوري العراقي الأكثر في عدد الأندية التي تلعب في الدرجة الممتازة في العالم فحسب، بل الأكثر أيضا في عدد المباريات، بعد إعلان اتحاد الكرة العراقي موافقته على مقترح جمع أندية بغداد في مجموعة واحدة.

ويقضي المقترح الذي تقدمت به أغلب أندية بغداد بأن تلعب في مجموعة واحدة بدلا من مجموعتين، ا لأمر الذي وافق عليه الاتحاد في ختام اجتماع عقده مع ممثلي هذه الفرق، بحسب ما أكد لـ"راديو سوا" نائب رئيس لجنة المسابقات عضو اتحاد اللعبة محمد جواد الصائغ.

ولم تكن الأندية الكبيرة مع القرار، لكنها رضخت لرأي الأغلبية. ويقول ممثل نادي الشرطة عبد الزهرة عبود إن صعوبات عديدة ستواجه تنفيذ هذا المقترح، وإن الدوري سيكون "مرهقا للاعبين ولإدارات الأندية أيضا".

ودعا ممثل نادي الصناعة فالح موسى الاتحاد إلى "أن يستمع لفرق بغداد، وأن يستجيب لتلك الرغبة، وهي رغبة عادلة ليس فيها غبن على الاتحاد أو الأندية. والأمر مجرد أن الأندية تحاول الحصول على استحقاقاتها من خلال زيادة عدد المباريات بين الأندية".

وبحسب الطريقة الجديدة فإن فرق بغداد الـ13 ستخوض 26 مباراة على ان تخوض الفرق الثمانية المتأهلة عن المجموعة 34 مباراة أخرى في الدوري العام ليصبح مجموع المباريات التي يمكن أن يخوضها كل فريق 60 مباراة .

مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG