Accessibility links

البحرين تطيح بالسعودية وتتأهل إلى الملحق الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات جنوب أفريقيا


تأهل منتخب البحرين إلى الملحق الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا، بعد أن أطاح بنظيره السعودي بتعادله معه 2-2 في إياب الملحق الأسيوي على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وكانت مباراة الذهاب التي أجريت في المنامة قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وقد صعدت البحرين للاستفادة من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

سجل ناصر الشمراني (13) وحمد المنتشري (90+2) هدفي السعودية، وجيسي جون (42) وعبدالله فتاي (90+4) هدفي البحرين.

وتلتقي البحرين مع نيوزيلندا ذهابا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في المنامة، وإيابا في اوكلاند في نوفمبر/تشرين الثاني.

بدأ المنتخب السعودي المباراة بهجوم ضاغط وحقق من خلاله هدف التقدم بقدم ناصر الشمراني بعد مثلث هجومي جيد بدأه ياسر القحطاني ثم محمد نور لينهيها الشمراني هدفاً جميلاً.
هدأ أداء المنتخب السعودي بعد الهدف ونشط المنتخب البحريني بحثا عن إدراك التعادل، وتحقق له ما أراد عبر جيسي جون الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى مرت أمام المرمى فلم يجد صعوبة في إيداعها في الشباك قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

مع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب السعودي لإحراز هدف التقدم حيث أن نتيجة التعادل بهدف لكل منهما تصب في مصلحة ضيفه وتؤهله لملاقاة نيوزيلندا، أما المنتخب البحريني فعمد إلى تهدئة وتيرة الأداء والإنطلاق بالهجمات المرتدة.

ومع اقتراب المباراة على نهايتها، استفاق المنتخبان في الوقت بدل الضائع، فأعلن صاحب الأرض تأهله بعد أن خطف حمد المنتشري هدف التقدم بكرة رأسية استقرت في الشباك البحرينية في الدقيقة الثانية، لكن اليأس لم يدخل إلى نفوس البحرينيين الذين أدركوا التعادل مجددا من ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى على أثرها إسماعيل عبداللطيف للكرة ووضعها في المرمى في الدقيقة الرابعة مهدياً البحرين تأهلاً مستحقاً لمقابلة بطل أوقيانوسيا في مباراتين ذهاباً وإيابا الشهر المقبل يتحدد من خلالها الممثل الأخير في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
XS
SM
MD
LG