Accessibility links

logo-print

الكاميرون تفوز على الغابون وتتصدر مجموعتها الأولى للمرحلة النهائية من تصفيات نهائيات كأس العالم


حققت الكاميرون الفوز الغابون والوصول إلى مقعد القيادة في المجموعة الأولى للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا .

وتغلبت على الجابون 1/2 للمرة الثانية في غضون خمسة أيام. وتغلب المنتخب الكاميروني الذي فشل في التأهل إلى كأس العالم 2006 بألمانيا على نظيره الجابوني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء في ياوندي.

وتقدم الفريق الكاميروني بهدف في الدقيقة 24 حمل توقيع لاعب خط الوسط جون ماكون 26/ عاما/ من ضربة حرة مباشرة وأضاف نجم إنتر ميلان الإيطالي صامويل إيتو الهدف الثاني في الدقيقة 64 من ضربة رأسية قبل أن يردردانييل كوسين بهدف للجابون في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وسنحت فرصة لكوسين مهاجم هال سيتي الإنجليزي لإدراك التعادل لمنتخب بلاده في الوقت الضائع ولكنه ضل طريقه للمرمى. واعتلى المنتخب الكاميروني الذي تغلب على الجابون /2صفر السبت الماضي صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الجابون صاحبة المركز الثاني يليها توجو برصيد خمس نقاط بينما مازال الفريق المغربي الذي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط لديه فرصة في التأهل لكأس العالم.

ويستضيف الفريق الكاميروني في المرحلة المقبلة نظيره توجو قبل أن يخرج لمواجهة المغرب في الجولة الأخيرة من التصفيات. يذكر أن الدولة المضيفة جنوب أفريقيا وغانا هما المنتخبان الوحيدان اللذان ضمنا مقعدهما في كأس العالم حتى الآن.

XS
SM
MD
LG