Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يدعو إسرائيل إلى الامتناع عن الإجراءات الأحادية ويطالب بتحرك دولي سريع


دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس إلى إطلاق "تحرك دولي فاعل وسريع" من أجل إحلال السلام الشامل في الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطينية مستقلة كما طالب إسرائيل بالامتناع عن جميع الإجراءات الأحادية بما في ذلك بناء المستوطنات.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن الملك أكد خلال استقباله وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو "ضرورة تكثيف جميع الجهود من أجل إطلاق تحرك دولي فاعل وسريع للوصول إلى السلام الشامل الذي تشكل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة شرطه الأساسي".

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة وقف إسرائيل لجميع الأعمال الأحادية بما في ذلك بناء المستوطنات التي تشكل خرقا للقانون الدولي وتقوض فرص تحقيق السلام"، على حد قوله.

وقال البيان إن الملك عبد الله ناقش مع الوزير التركي الأوضاع في المنطقة وخصوصا الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية.

وأضاف البيان أن أوغلو أطلع العاهل الأردني على "الجهود التي تبذلها بلاده لإعادة العلاقات بين سوريا والعراق إلى طبيعتها بعد الاتهامات التي وجهتها بغداد لدمشق بإيواء المسؤولين عن التفجيرات التي وقعت في بغداد قبل أسبوعين وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات.
XS
SM
MD
LG