Accessibility links

مطالب بفحوصات مكثفة في إقليم كردستان للعائدين من العمرة خوفا من إنفلونزا الخنازير


طالبت وزارة الصحة في إقليم كردستان الجمعة باتخاذ إجراءات مشددة، لمواجهة احتمال تفشي إنفلونزا الخنازير عن طريق معتمرين عائدين من المملكة العربية السعودية.

وقال زريان عثمان وزير الصحة في حكومة الإقليم إن وزارته طالبت وزارة الداخلية في الإقليم والمطارات باتخاذ إجراءات مشددة، للتحقق من الداخلين إلى إقليم كردستان عن طريق الكشف عن جوازات العائدين من السعودية، وفقا لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وطالب عثمان "بوضع القادمين من السعودية في المستشفيات لإجراء فحوصات طبية طوال أسبوع، للتأكد من خلوهم من الوباء، وذلك قبل أن يختلطوا بالآخرين".

وأعربت وزارة الصحة في إقليم كردستان في بيان لها عن أسفها على عدم التزام المواطنين بتعليماتها، لتجنب الإصابة بالمرض، وفقا لما نقلته الوكالة.

وجاء في البيان: "رغم نداءات حكومة الإقليم ووزارة الأوقاف بعدم السفر إلى السعودية لأداء العمرة، بسبب مخاطر الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، إلا أن مئات المواطنين لم يلتزموا بهذه التعليمات".

وكانت الحكومة العراقية قررت منتصف آب/ أغسطس الماضي خفض أعداد الذين ينوون أداء فريضة الحج العام الحالي ومناسك العمرة، خشية إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير.

وكانت منظمة الصحة العالمية أفادت على موقعها الإلكتروني بأن عدد الوفيات جراء الإصابة بالمرض وصل إلى 1154 حالة وفاة.
XS
SM
MD
LG