Accessibility links

logo-print

إسرائيل تمنع إقامة إفطار في القدس الشرقية كان يفترض أن يحضره فياض ودبلوماسيون


أفادت مصادر إسرائيلية وفلسطينية بأن إسرائيل منعت إقامة مأدبة إفطار اليوم الجمعة في القدس الشرقية كان يفترض أن يحضرها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ودبلوماسيون أجانب.

وقال محافظ القدس لدى السلطة الفلسطينية عدنان الحسيني لوكالة الصحافة الفرنسية إن مأدبة الإفطار التي كانت ستقام في فندق كبير في القدس الشرقية منعت بقرار من وزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونوفيتش.

وأضاف الحسيني أنه أبلغ قرار المنع من خلال اتصال هاتفي وكتاب منع أرسل للفندق، مشيرا إلى أنه كان يفترض أن يشارك في مأدبة الإفطار دبلوماسيون أجانب ورجال دين إلى جانب فياض والحسيني.

وأكد الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية في القدس شموليك بن روبي قرار المنع. وقال لوكالة الصحافة الفرنسية إن "كل نشاط ذات طابع سياسي متعلق بالسلطات الفلسطينية ممنوع في القدس."

صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

على صعيد آخر، أعلن الشيخ عزام الخطيب مدير أوقاف القدس أن نحو 220 ألف مسلم صلوا اليوم الجمعة في المسجد الأقصى في مدينة القدس.

وقال الخطيب لوكالة الصحافة الفرنسية إنه توقع أن يصلي في المسجد اليوم الجمعة نحو 400 ألف مسلم ،إلا أنه بسبب الحواجز لم يستطع الكثير ممن قدموا من الضفة الغربية الوصول، فعادوا أدراجهم.

وقد وعززت الشرطة الإسرائيلية قواتها في البلدة القديمة وعلى مداخلها.
XS
SM
MD
LG