Accessibility links

واشنطن تدين إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل وتعتبره خرقا للقرار 1701


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي إدانة الولايات المتحدة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل اليوم الجمعة.

وقال كراولي خلال مؤتمر صحافي في الخارجية "ندين بشدة هذه الهجمات التي تشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الداعي إلى وقف الأعمال العسكرية."

وربط كراولي بين إطلاق الصواريخ اليوم وانفجار مخزن للأسلحة تابع لحزب الله في 14 يوليو/تموز الماضي، مشيرا إلى أن الحادثين يؤكدان الحاجة العاجلة لوضع الأسلحة في لبنان تحت سلطة الدولة.

وأكد كراولي أن الولايات المتحدة تطالب الأسرة الدولية بأن تبقي على التزامها في دعم قوة قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان.

وكانت صواريخ قد أطلقت اليوم الجمعة من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، ما استدعى ردا إسرائيليا بالقصف المدفعي استهدف بلدة لبنانية، من دون أن يسفر الحادث عن وقوع إصابات في الجانبين.

يشار إلى أن القرار 1701 نص على وقف الأعمال الحربية بين لبنان وإسرائيل، وصدر في أغسطس/ آب 2006 اثر نزاع دام بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي استمر 34 يوما وأسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني معظمهم مدنيون و160 إسرائيليا غالبيتهم من العسكريين، فضلا عن خسائر مادية كبيرة في لبنان.
XS
SM
MD
LG