Accessibility links

الأهلي يعتلي قمة الدوري المصري إثر تغلبه 4-2 على طلائع الجيش


إنفرد الأهلي بصدارة الدوري العام بعد الفوز الكبير الذي حققه علي طلائع الجيش 4-2 في اللقاء الذي أقيم علي ملعب الكلية الحربية ضمن لقاءات الأسبوع الرابع للمسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط ليحتل المقدمة منفردا، فيما تجمد رصيد الجيش عند 4 نقاط محتلا المركز العاشر.
سجل أهداف الأهلي كل من هاني العجيزي وفرانسيس دوي وشريف عبد الفضيل والمعتز اينو في الدقائق 47 و48 و61 و75، فيما سجل صلاح أمين هدفي الجيش في الدقيقتين 84 و86 من عمر المباراة.

المباراة بدأت سريعا، والفرصة الأولي جاءت في الدقيقة 2 من نصيب الجيش عن طريق شبه انفراد لبابا اركو، وبعد مرور عشر دقائق ظهرت خطورة الأهلي مع ضغط متواصل علي مرمي الجيش، وأهدر هاني العجيزي أول فرصة محققة بعد مجهود فردي.

ووسط سيطرة الأهلي وفي الدقيقة 42 أهدر بابا اركو انفرادا صريحا بعد أن راوغ احمد عادل والمرمي مفتوح على مصراعيه ولكنه أطاح بالكرة في الهواء بشكل غريب.
وترجم الأهلي سيطرته في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما سجل له العجيزي الهدف الأول بتسديدة متوسطة القوة بعد خطأ من المدافع وليد أصلان في إبعاد الكرة.

وفرض الأهلي سيطرته تماما على اللعب في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف متتالية بدأها دو فوركي بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 وتبعه المدافع عبد الفضيل في الدقيقة 61 واينو في الدقيقة 75 بتسديدتين متشابهتين من عند حافة منطقة الجزاء.

واستغل المهاجم صلاح أمين حالة استرخاء انتابت لاعبي الأهلي في الدقائق العشر الأخيرة ليسجل هدفين متتاليين لطلائع الجيش في غضون ثلاث دقائق.

وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا للجيش ولكن بلا جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وحصوله على النقاط الثلاث.

وفي بقية اللقاءات أنزل الجونة الصاعد حديثا للدوري الممتاز أول هزيمة بمتصدر الدوري بتروجيت 1-صفر قبل ربع ساعة على نهاية اللقاء الذي أقيم في أسوان بجنوب مصر.
XS
SM
MD
LG