Accessibility links

الشرطة البريطانية تعتقل عشرة أشخاص من بين متظاهرين معادين للإسلام في لندن


أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت عشرة اشخاص الجمعة خلال مواجهات بين مجموعة من المتظاهرين معادين للاسلام ومئات المسلمين قرب مسجد في حي هارو في شمال غرب لندن، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد تدخلت الشرطة بعد الظهر بعد أن أخذ شبان مسلمون، بعضهم ملثم، برشق مجموعة معزولة من نحو عشرة متظاهرين "مناهضين للمسلمين" معظمهم حليقو الرأس، بالعصي والحجارة بالقرب من مسجد يجري بناؤه في حي هارو.

ونظمت التظاهرة الصغيرة منظمة "اوقفوا مظاهر الأسلمة في أوروبا" في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة.

وقال أحد المشاركين في هذه التظاهرة لوكالة الصحافة الفرنسية "نحن في بريطانيا، ولنا الحق في التظاهر".

وقال الرجل وهو في الخمسينات من العمر رافضا الكشف عن اسمه "لدي ابنان في الجيش، انهما يقاتلان في افغانستان لكن الشرطة لا تريد أن تدافع عنا اليوم".

وبعد الصدامات الأولى، تمكنت الشرطة من حماية المتظاهرين المناهضين للاسلام، لكن الوضع ظل متوترا في بداية المساء مع انتشار المئات من الشبان المسلمين والشبان المناهضين للفاشية وهم يطلقون عبارات غاضبة او يرشقون المقذوفات من على بعد نحو 500 متر من المسجد.

وقال ستيفن غاش من حركة "اوقفوا مظاهر الأسلمة في أوروبا" انهم يعارضون بناء مساجد جديدة.

وأوضح عضو الحركة المناهضة للعنصرية، وكذلك للأسلمة، "لا نريد مساجد حتى تسوى كل مظاهر الكراهية هذه".

وكانت الشرطة قد أوقفت نحو ثلاثين شخصا في برمنغهام، في وسط انكلترا، السبت الماضي بعد صدامات خلال تظاهرة مناهضة للتطرف الإسلامي نظمتها رابطة الدفاع الانكليزية اليمينية المتطرفة.
XS
SM
MD
LG