Accessibility links

logo-print

اوباما يعتزم إرسال زوجته إلى كوبنهاغن لدعم ترشيح مدينة شيكاغو لاستضافة أولمبياد 2016


أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأميركي باراك اوباما سيرسل زوجته ميشيل إلى كوبنهاغن في أكتوبر/تشرين الأول بهدف دعم ترشيح مدينة شيكاغو لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية عام 2016.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس اوباما أبلغ رئيس اللجنة الاولمبية الأميركية لاري بروبست بأنه سيكون منهمكا بالعمل على إصلاح النظام الصحي، أحد اكبر الورشات في عهده، عند اختيار المدينة المنظمة لاولمبياد 2016 خلال اجتماع اللجنة الاولمبية الدولية في 2 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة الدنماركية.

وكان بروبست طلب اليوم من الرئيس أن يكون في عداد الوفد الأميركي إلى كوبنهاغن، وقال "لقد تمت دراسة إمكانية وجود اوباما في كوبنهاغن بشكل جدي. البيت الأبيض يدعم بقوة ترشيح شيكاغو والرئيس أعد 4 أشرطة فيديو لدعم ترشيح هذه المدينة".

وتتنافس شيكاغو، مسقط رأس اوباما، على استضافة هذا الاولمبياد مع مدريد وريو دي جانيرو وطوكيو، واعتبر بروبست أن وجود اوباما في العاصمة الدنماركية سيؤثر بشكل كبير على حظوظ فوز المدينة الأميركية.

وأوضح "أن اللجنة الاولمبية الأميركية وعمدة مدينة شيكاغو ريتشارد ديلاي وكل العاملين في ملف ترشيح شيكاغو أبلغو البيت الأبيض بوضوح بأن وجود الرئيس ضمن هذا الوفد سيساعد بشكل ملحوظ ملف ترشيحنا".
XS
SM
MD
LG