Accessibility links

logo-print

طارق الهاشمي يعلن تشكيل قائمته المستقلة لخوض الانتخابات


أعلن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي في بغداد السبت تشكيل قائمة أطلق عليها "التجديد"، للمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، وضمت عددا من الشخصيات السياسية والثقافية، فضلا عن شيوخ العشائر.

وقال الهاشمي في كلمة ألقاها في مؤتمره الصحافي الذي عقد ببغداد السبت، وضم عددا من المثقفين والفنانين، فضلا عن شخصيات أكاديمية وعشائرية:

"إن الفكرة الجوهرية لمشروع قائمة تجديد هي فك ارتباطنا النهائي بإنموذج دولة المكونات، وأن نحزم أمرنا معتصمين بحبل العراق للانحياز الكامل لإنموذج دولة المواطنة والتي تجمع تحت خيمتها كل من يحمل شهادة الجنسية العراقية".

وحث الهاشمي العراقيين على المشاركة في الانتخابات من خلال تحديث سجل الناخبين:

"يجب الاستجابة لنداء المفوضية المستقلة للانتخابات والإسراع بتحديث سجل الناخبين وأن لا يضيعوا الفرصة لأنها صوتهم أمانة ومسؤولية".

وفي هذه الأثناء، شدد شفيق المهدي مدير عام دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة الذي انتمى إلى هذه القائمة مع نخبة من الفنانين العراقيين على أهمية مشاركة الفنان في العملية السياسية، موضحا في حديث لـ"راديو سوا":

"بعد ست سنوات، من حق الفنان والمثقف والصحافي ورجال الفكر أن يشاركوا السياسي في تقديم إنموذج فكري. وأعتقد أن ما هدم من فكر هم رجال السياسة وما أصلح وحمى العراق هم المثقفون".

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG