Accessibility links

مقتل خمسة جنود عراقيين في هجوم في كركوك


أفاد مصدر أمني في غرفة العمليات المشتركة في شرطة كركوك أن خمسة جنود عراقيين من الفرقة الـ 12 من الجيش العراقي لقوا حتفهم ليلة الجمعة بعد قيام مجموعة مسلحة تستقل سيارتين بالهجوم على سيطرة تابعة للجيش العراقي في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك.

وفي حادث آخر، أصيب مدني بجروح إثر تعرضه لإطلاق نار من سلاح كاتم للصوت من جانب مسلحين مجهولين مساء الجمعة في منطقة حي الحجاج جنوبي كركوك.

وفي هذه الأثناء، ألقت مفرزة من مديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية صباح السبت القبض على أحد المطلوبين في منطقة حي البعث وسط كركوك بعد أن صدرت بحقه مذكرة اعتقال من محكمة تحقيق ناحية أبو صيدا في محافظة ديالى.

وعلى صعيد منفصل، عثرت قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي ومديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية على كميات من المواد التي تستخدم في صنع العبوات الناسفة على الطريق الحولي لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك صباح السبت.

وفي السياق نفسه، عثرت الشرطة المحلية في قضاء الحويجة على عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام قرب قرية الماحوز تمكنت من معالجتها دون أضرار، حسب مصدر أمني.

وفي محافظة نينوى، قالت الشرطة إن أحد عناصرها قتل عندما أطلقت قوة من الجيش العراقي النار بشكل عشوائي إثر تعرضها إلى انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشلالات شمال الموصل صباح السبت.

إلى ذلك، ألقت القوات الأمنية القبض على 15 شخصا مشتبها بهم بينهم مطلوبون في حملات دهم نفذتها في مناطق مختلفة من المدينة استولت خلالها على كميات من الأسلحة والعتاد.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن بعض الذين تم القاء القبض عليهم متورطون بشن هجمات مسلحة.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG