Accessibility links

logo-print

رئيس لجنة القوات المسلحة الأميركية يعارض إرسال قوات أميركية إضافية إلى أفغانستان


أعلن رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور كارل ليفن معارضتـه إرسال مزيد من القوات الأميركية إلى أفغانستان. وقال في مؤتمر صحافي:

"اعتقد أن هناك رأيا، ليس رأي القادة فقط، بل أيضا رأي الناس يجب أن يكونَ هناك هدف، هو تعزيز القوات الأفغانية .حتى الذين لديهم رأيٌ مخالف لإرسال قوات إضافية إلى أفغانستان، سيوافقونَ بصورةٍ رئيسية على تعزيز القوات الأفغانية وهذا أمر مهم ولن يدعو الكونغرس إلى سحب القوات من هناك وهذا كل شيء، بل إنَّ الهدفَ هو تعزيزُ القوات الأفغانية".

ودعا ليفن إلى دمج العناصر العادية في طالبان داخل المجتمع الأفغاني من جديد:

"لقد تدهورَ الوضع الأمني في جزء من أفغانستان، وتقديري انه من الممكن أن يتحسن الوضع، إذا كان باستطاعتِنا زيادة جديدة للجيش الأفغاني ودعمه بمزيد من السلاح، إذا كنا نستطيع وضع خطة لإعادة اندماج العناصر العادية في طالبان داخل المجتمع الأفغاني، اعتقد عندئذ أن الوضع سيتحسن."

وأضاف رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور كارل ليفن أنه من الواضح أن الوضعَ شائك ومختلف في بعض أجزاء أفغانستان، رافضاً تعميمَ الوضع على كل أفغانستان بل على جزء من أفغانستان حيث أن المشكلة الأمنية تستحق العناء.

وفي هذا الشأن، أعلن الناطق باسم البيت الأبيض روبرت غيبس أن الرئيس اوباما لن يـُقرر قبل أسابيع ما إذا ما كان سيرسِل دعما إضافيا إلى أفغانستان أم لا.
XS
SM
MD
LG