Accessibility links

حسن السنيد يؤكد قرب الإعلان عن تشكيلة ائتلاف دولة القانون


أكد القيادي في حزب الدعوة الإسلامية النائب حسن السنيد في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان السبت قرب الإعلان عن تشكيلة ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال السنيد إن الائتلاف مستعد للتحالف مع القوى والأحزاب السياسية التي تتوافق برامجها الانتخابية مع توجهاته:

"تشكيلة ائتلاف دولة القانون ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة. تصر قائمة ائتلاف دولة القانون أن تبدي استعداد كاملا للائتلاف والاتحاد والتحالف مع أي ائتلاف أو كتلة سياسية عراقية تؤمن بالبرنامج السياسي لائتلاف دولة القانون، وتؤمن بالثوابت التي تبنى على أساسها الدولة العراقية الحديثة".

وفي معرض الرد على سؤال لـ"راديو سوا" بشأن تحديد شروط مسبقة من ائتلاف دولة القانون في تحالفاته مع القوى السياسية، أجاب السنيد:

"ليس لدينا أي شرط لا في التحاور أو الاتحاد مع أي ائتلاف، إنما هناك شروط وثوابت وطنية وبرنامج سياسي. ولا صحة لما يقال عن وجود محاصصة سياسية أو شروط مسبقة في تحاوراتنا".

وانتقد السنيد في المؤتمر موقف مجلس رئاسة الجمهورية من تدويل الخلافات مع سوريا على خلفية تفجيرات الأربعاء التي استهدفت وزارتي المالية والخارجية:

"الموقف الذي انتهجته رئاسة الجمهورية لا يشجع على وحدة الموقف السياسي العراقي. وأعتقد بأن فيه مجاملة للواقع الإقليمي أكثر مما هو مطلوب".

وكشف السنيد بوصفه عضوا في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أن تغييرا سيجري على الخطط الأمنية والعاملين في الدوائر المسؤولة على خلفية أعمال العنف التي شهدتها عدد من المدن العراقية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG