Accessibility links

بنيامين نتانياهو يحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق الصواريخ من الجنوب على شمال إسرائيل


حمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صاروخين من جنوب لبنان على شمال إسرائيل الجمعة الماضي.

وقال نتانياهو عند بدء الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية "نعتبر الحكومة اللبنانية المسؤولة عن كل انتهاكات وقف إطلاق النار والهجمات التي تنطلق من أراضيها ضدنا."

وكانت إسرائيل قد ردت فورا على الصاروخين اللذين أطلقا من قرية القليلة اللبنانية على بعد 15 كيلومترا من الحدود، ورفعت شكوى أمام الأمم المتحدة ضد لبنان.

ولم تتبن إطلاق الصواريخ أي جهة كما أنها لم تتسبب بإصابات.

اتهام مجموعات متطرفة

غير أن ميلوس شتروغر المستشار السياسي لقوة الطوارئ الدولية المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل" قال لوكالة الصحافة الفرنسية السبت: "بحسب ما فهمت فإن التحقيق يتجه إلى مجموعات متطرفة لها ارتباطات بمخيمات اللاجئين" الفلسطينيين في لبنان.

في غضون ذلك، وصف المتحدث العسكري لقوات الطوارئ الدولية بأن الوضع في منطقة جنوب الليطاني بالهش لكنه يحافظ على هدوء نسبي.

وقال الكولونيل دييغو فولكو إن القوات الدولية عملت على تعزيز تواجدها كما سيّرت المزيد من الدوريات في المنطقة إضافة إلى إقامة عدد من النقاط الثابتة.

وشدّد الكولونيل فولكو على أهمية التعاون والتنسيق بين القوات الدولية والجيش اللبناني في تطبيق مهمة حفظ الأمن والاستقرار في منطقة انتشار القوات الدولية المعززة جنوب الليطاني وفقا للقرار 1701 لافتا إلى تعاون جميع الأطراف على جانبي الحدود مع القوات الدولية بعد مناشدتها لها من أجل ضبط النفس والامتناع عن تصعيد الموقف.
XS
SM
MD
LG