Accessibility links

هجمات متفرقة في مدينة كركوك ومقتل زعيم أنصار الإسلام بالمدينة وسيدة وأطفالها الثلاثة


لقيت سيدة وأطفالها الثلاثة مصرعهم الأحد في هجوم مسلح استهدف منزلهم شمال شرق كركوك، فيما كان زوجها الشرطي في عمله، وأكدت مصادر الشرطة في المدينة مقتل زعيم جماعة متشددة بعد مواجهات مع عناصر الشرطة.

وقال مدير شرطة حي العروبة في كركوك العقيد شيرزاد موفري إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل الشرطي، وقتلوا زوجته وأطفاله الثلاثة بينما كانوا نائمين.

من ناحية أخرى، انفجرت عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية مما أسفر عن مقتل أحد الضباط شمال المدينة ذاتها، فيما أصيب شرطيان بجراح بعد انفجار استهدف دورية للشرطة على طريق بغداد.

مقتل زعيم متشدد

ومن ناحية أخرى، قال مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن قوة أمنية اشتبكت مع عناصر جماعة أنصار الإسلام المتشددة في المدينة، مما أسفر عن مقتل زعيم الجماعة في المدينة رفيق محمود الجولي وإصابة مساعده غانم عزاوي بجروح.

وأوضح قادر أن الاشتباكات وقعت بعد أن تلقت أجهزة الشرطة في كركوك معلومات استخباراتية بوجود مطلوبين لها في أحد ضواحي المدينة.

الإفراج عن منتظر الزيدي

وعلى صعيد منفصل، توشك السلطات العراقية على إطلاق سراح الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بفردتي حذائه، وذلك بعد تسعة شهور قضاها في السجن.

وكان محامي الزيدي قد قدم طلبا رسميا إلى المحكمة المختصة يقضي بالإفراج عن الزيدي بعد وفائه بشروط عقوبته، وبدورها وافقت المحكمة عن الطلب وأمرت إدارة السجن بالإفراج عنه.
XS
SM
MD
LG