Accessibility links

أوباما يتهم الجمهوريين بالسعي لتقويض رئاسته للفوز بانتخابات الكونغرس


اتهم الرئيس باراك أوباما بعض أعضاء الحزب الجمهوري المعارض بالوقوف ضد مشروعه لإصلاح النظام الصحي رغبة منهم فقط في "تقويض رئاسته" مؤكدا أن لديه الدعم الكافي من حزبه الديمقراطي الذي يمتلك الأغلبية في الكونغرس بمجلسيه لتمرير جانب كبير من إصلاح النظام الصحي في الولايات المتحدة.

وأكد أوباما في مقابلة مع شبكة تليفزيون CBS تم بثها مساء أمس الأحد أن نظام الرعاية الصحية الأميركي " يخسر مبالغ مالية كبيرة ويترك عشرات الملايين من الأميركيين من دون تأمين صحي".

وقال إن إدارته "ستحصل على ما يكفي من الأصوات لتمرير ليس فقط أي قانون للرعاية الصحية بل لتمرير قانون جيد يساعد الشعب الأميركي ويقلص التكلفة ويتيح على المدى البعيد ضبط العجز في الموازنة".

وأكد أوباما أن هناك الكثير ممن يعتقدون بأن الغاية من هذه المواقف الجمهورية هي فقط "تقويض رئاسته" من خلال إفشال الإصلاحات كما فعلوا في المرة الأخيرة عندما وصل شاب ديموقراطي إلى البيت الأبيض مع أفكار مماثلة، وذلك في إشارة إلى الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

واعتبر أن غرض الجمهوريين من ذلك هو استخدام هذا الفشل للفوز في انتخابات الكونغرس المقرر عقدها في العام القادم.

وأكد أوباما أنه سيتحمل كامل المسؤولية عن الفشل إذا لم تنجح الإصلاحات المقترحة في وضع حد للنفقات الطائلة للتأمين الصحي في الولايات المتحدة.

ويؤكد الجمهوريون أنهم يعارضون إصلاحات الرئيس أوباما بسبب تكلفتها العالية التي تقدر بنحو 900 مليار دولار، كما يتهمون الإدارة بالسعي لفرض إشراف حكومي على الرعاية الصحية في البلاد.

XS
SM
MD
LG