Accessibility links

logo-print

إرجاء اجتماع ميتشل ونتانياهو بسبب مشاركة الأخير في جنازة الطيار آساف رامون


أرجئ الاجتماع الذي كان من المقرر أن يعقدَه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع المبعوث الأميركي إلى المنطقة جورج ميتشل الاثنين بسبب مشاركة رئيس الوزراء في جنازة الطيار آساف رامون الذي توفي الأحد إثر تحطم طائرته الحربية خلال عملية تدريب قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وآساف رامون هو نجل رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون. وكان رائد الفضاء قد قتل في حادث تحطم مكوك الفضاء الأميركي كولومبيا في عام 2003.

وكان آساف رامون البالغ من العمر 20 عاما قد أثار اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية قبل ثلاثة أشهر لدى تخرجه من مدرسة للطيران لكونه النجل الأكبر لأول إسرائيلي يرتاد الفضاء.

وقد قطعت وسائل الإعلام الإسرائيلية بثها مساء الأحد لدى ورود الأنباء، وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بيانا أعرب فيه عن أسفه لمقتل رامون.

من جهته، أوضح ميتشل الذي التقى الأحد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أنه سيحاول خلال لقائه نتانياهو تقليص الفجوات بين مواقف الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بهدف دفع عملية التفاوض بينهما. وفي هذا السياق، قال ميتشل:

"على الرغم من أننا لم نتوصل إلى اتفاق في شأن عدد من القضايا العالقة، إلا أننا نبذل جهودا لتحقيقها وفي الواقع فإن هدف زيارتي إلى المنطقة هذا الأسبوع هو محاولة تحقيق ذلك".

هذا، وقال نتانياهو من جانبه إن بعض الخلافات ما زالت قائمة مع الولايات المتحدة بشأن استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه.

المزيد في تقرير خليل العسلي، مراسل "راديو سوا" في القدس:
XS
SM
MD
LG