Accessibility links

كليسترز تحقق انجازا تاريخيا بفوزها ببطولة الولايات المتحدة للتنس


حققت البلجيكية كيم كليسترز انجازا تاريخيا بفوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتنس السيدات بتغلبها الاثنين على الدنماركية دان كارولين فوزنياكي المصنفة التاسعة بنتيجة 7-5 و 6-3.

وعادت كليسترز "غير المصنفة" بعد عامين ونصف لتحرز رابع البطولات الأميركية، حيث فازت بهذه البطولة عام 2005، بالإضافة إلى أنها أول لاعبة أم تفوز بإحدى البطولات الكبرى منذ عام 1980.

وقالت البطلة البلجيكية عقب تتويجها إنها لا تجد كلمات تعبر عن سعادتها، مضيفة أنه لم تخطط للفوز بالبطولة، بل شاركت لاستعادة لياقتها الفنية والتعود على جو اللعب في البطولات الكبرى مرة أخرى بعد طول غياب.

وقدمت كليسترز في المباراة النهائية مستوى متميزا وأظهرت إصرارا كبيرا على الفوز خاصة في المجموعة الأولى التي كانت متأخرة فيها بأربعة أشواط مقابل شوطين لصالح منافستها الدنماركية، لكنها تعادلت في خمسة أشواط ثم نجحت في كسر إرسال منافستها لتحسم النتيجة لصالحها 6-5، مثلما نجحت كليسترز في المجموعة الثانية بسهولة بنتيجة 6-4.

واحتلت كليسترز المركز الـ20 في تصنيف اللاعبات المحترفات.بعد فوزها بالبطولة، وإطاحتها بالشقيقتين الأميركيتين فينوس وسيرينا وليامز.

XS
SM
MD
LG