Accessibility links

انبثاق كيان سياسي جديد برئاسة الشيخ فواز الجربا


أعلن في بغداد صباح الثلاثاء انبثاق المجلس العراقي للقوى الوطنية برئاسة الشيخ فواز الجربا وبمشاركة قوى سياسية وشيوخ عشائر، وتوزعت الشخصيات المشاركة على المكونات العربية والكردية، فضلا عن اشتراك الإقليات المسيحية والمندائية.

من جانبه، أكد حيدر المسعودي الناطق الإعلامي للمجلس وجود حوارات مع ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي بغية عقد تحالف لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال المسعودي في حديث مع مراسل "راديو سوا":

"الأخوة في ائتلاف دولة القانون قطعنا معهم شوطا كبيرا من الحوار والتفاوض واتفقنا معهم على الكثير من المبادئ الوطنية المشتركة والقواسم المشتركة ووجهنا إليهم الدعوة وحضروا اليوم، ونعتبر هذا الحضور دعما معنويا لهذا التحالف، لكننا نأمل في الأيام القادمة الوصول إلى صيغة نهائية بخصوص موقفنا وتحالفنا من ائتلاف دولة القانون".

وعبر مواطنون عن آرائهم بخصوص انبثاق هذه الكيانات الجديدة قبل الإنتخابات التشريعية القادمة، قائلين إن هذه الكيانات سيكون أمامها فرصة ضعيفة بالفوز وسط 300 كيان سيشارك فيها.

وسبق للجربا وهو أحد كبار شيوخ عشيرة قبيلة شمر أن كان عضوا في الجمعية الوطنية السابقة عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد وهو من أبرز دعاة تشكيل مجلس صحوة في محافظة نينوى.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG