Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

موسوي يشارك في التظاهرة السنوية لدعم الفلسطينيين في طهران


أفاد موقع الانترنت التابع للقيادي الإيراني المعارض مير حسين موسوي الذي خسر انتخابات الرئاسة في إيران ضد الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد ،على أن الأخير سيشارك الجمعة في تظاهرة الدعم السنوية للفلسطينيين بمناسبة يوم القدس.

وموسوي هو القيادي الثاني المعارض الذي يعلن عن رغبته بالمشاركة في هذه التظاهرة بعد مهدي كروبي. وكان الاثنان قد ترشحا إلى الانتخابات الرئاسية في إيران التي جرت في يونيو/حزيران الماضي وأعلن فوز محمود احمدي نجاد فيها رغم تشكيك المرشحين الآخرين بالنتائج.

وجاء في بيان صادر عن مكتب موسوي أن "يوم القدس هو ذكرى للمغفور له الإمام الخميني ويعتبر يوما للإسلام، وسيشارك موسوي في التجمع إلى جانب الشعب".

وكان عشرات آلاف الأشخاص قد نزلوا إلى شوارع طهران خصوصا في يوليو/تموز الماضي احتجاجا على إعلان فوز أحمدي نجاد بالانتخابات الرئاسية.

ووجه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي الأسبوع الماضي تحذيرا إلى الإيرانيين طالبا منهم الامتناع عن القيام بأي نشاط خلال تظاهرة الجمعة يخرج عن إطار الإعلان عن دعم الفلسطينيين.

وأكدت الشرطة أنها ستمنع أي تظاهرة مضادة للسلطة من قبل المعارضة خلال يوم القدس.

وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت نحو أربعة آلاف شخص خلال تظاهرات المعارضة لا يزال نحو 150 منهم وراء القضبان في حين قتل نحو 36 شخصا حسب السلطات خلال أعمال العنف التي أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.
XS
SM
MD
LG