Accessibility links

نتائج مباريات الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى فوز كبير على مضيفه زيوريخ السويسري 5-2 بتسجيله هدفين في ظهوره الأول بدوري أبطال أوروبا في المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء.

وتقدم ريال مدريد بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27 وراؤول في الدقيقة 34 وغونزالو هيغوين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني نجح زيوريخ في تقليص الفارق بتسجيله هدفين عبر خافيير مارجيراز من ركلة جزاء في الدقيقة 64 وسيلفان ايجرتر في الدقيقة 65.
وشعر ريال مدريد بحراجة الموقف واحتاج إلى خبرة لاعبيه ليسجلوا هدفين آخرين بواسطة رونالدو من ركلة حرة مباشرة أخرى في الدقيقة 89 ، وتبعه غوتي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي المجموعة ذاتها، قاد المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي فريقه ميلان إلى فوز ثمين على مرسيليا على ملعب الأخير بتسجيله هدفين ليمنح فريقه الفوز بهدفين لهدف.

المجموعة الثانية

في المقابل، تغلب مانشستر يونايتد الانجليزي على مضيفه بيشكتاش التركي بهدف دون مقابل في المجموعة الثانية، أحرز بول سكوليس الهدف الوحيد في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

وفي ذات المجموعة، فرض البرازيلي غرافيتي نفسه نجما لمباراة فريقه فولفسبورغ الألماني الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة في مرمى سسكا موسكو الروسي في المباراة التي انتهت 3-1.

المجموعة الرابعة

كما تغلب تشيلسي الانجليزي على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون مقابل في مباراة الفريقين بالمجموعة الرابعة سجل المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا هدف تشيلسي الوحيد بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وفي المجموعة نفسها، تعادل أتليتكو مدريد الأسباني على أرضه سلبا مع أبويل نيقوسيا إف سي القبرصي.

المجموعة الأولى

وفي المجموعة الأولى، تعادل يوفنتوس الايطالي بملعبه مع بوردو بطل فرنسا بهدف لكل منهما، تقدم فينشنزو ياكوينتا بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 63 لكن ياروسلاف بلاسيل أدرك التعادل لبوردو في الدقيقة 75 من المباراة.
XS
SM
MD
LG